TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسعار النفط إثر تباطؤ الطلب الصيني والمخزونات الأمريكية

تراجع أسعار النفط إثر تباطؤ الطلب الصيني والمخزونات الأمريكية

مباشر- تراجعت أسعار النفط، في مستهل، اليوم الأربعاء، ويحوم خام برنت القياسي العالمي قرب أدنى مستوى في شهر، والذي سجله في الجلسة السابقة، في ظل ضعف نمو الطلب في الصين، واحتمال انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

هبطت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات إلى 83.69 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 80.72 دولارًا، وفق "رويترز".

وانخفض كلا الخامين القياسيين في الجلسات الثلاث السابقة، مع تداول العقود الآجلة لخام برنت عند مستوى منخفض عند 83.30 دولار أمس الثلاثاء، وهو أدنى مستوى منذ 17 يونيو/حزيران.

وأظهرت بيانات رسمية في وقت سابق من الأسبوع أن الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، شهدت نمو اقتصادها بنسبة 4.7% في الربع الثاني، وهو أبطأ نمو منذ الربع الأول من عام 2023.

وفي الولايات المتحدة، أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، انخفضت مخزونات النفط الخام بمقدار 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 يوليو/تموز، حسبما ذكرت مصادر السوق نقلاً عن بيانات معهد البترول الأمريكي.

وقدر أن مخزونات الخام ستنخفض بمقدار 33 ألف برميل، وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها الرسمي عن التخزين مساء اليوم.

ودعم أسعار النفط، استقرار مبيعات التجزئة في يونيو/حزيران، مما يشير إلى مرونة الاستهلاك الذي عزز آفاق النمو الاقتصادي للربع الثاني.

قال مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن، أمس الثلاثاء، إن ناقلة نفط ترفع علم ليبيريا تقوم بتقييم الأضرار وتحقق في تسرب نفطي محتمل بعد أن هاجمها الحوثيون اليمنيون في البحر الأحمر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط